الخميس, 17 أكتوبر 2024, 21:32
أسواق مصر الرئيسية تجارة وصناعة

اليابان الدولية للتبغ JTI تجدد اتفاقية التصنيع مع الشركة الشرقية

قامت شركة اليابان الدولية للتبغ JTI، بتجديد اتفاقية التصنيع الإستراتيجية مع الشركة الشرقية للدخان لمدة 3 سنوات بهدف تطوير صناعة التبغ في مصر. وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز الإنتاج المحلي وتوسيع نطاق المنتجات المقدمة للمستهلك المصري، مع التركيز على تحسين الكفاءة وتلبية الطلب المتزايد في السوق.

وقع الاتفاقية بمقر الشركة الشرقية إيسترن كومباني بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، كل من هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية إيسترن كومباني، وماريانا مجدي، المدير العام لليابان الدولية للتبغ JTI في مصر، بحضور المهندس تامر جادالله، رئيس مجلس إدارة الشركة الشرقية إيسترن كومبانى، وفاسليس فوفوس، نائب الرئيس التنفيذي للشؤن المالية لمجموعة اليابان للتبغ JTI.

وفي هذا السياق، صرحت ماريانا مجدي، مدير عام شركة JTI في مصر: “إن إبرام هذه الشراكة مع الشرقية للدخان إيسترن كومباني هو خطوة مهمة نحو تطوير قطاع التبغ في مصر، حيث تعكس التزامنا بتطوير الصناعة وتعزيز الإنتاج المحلي وفقًا لأعلى معايير الجودة.

وقالت: نحن على ثقة أن هذا التعاون يعزز من قدرتنا التنافسية. كما نسعى من خلال هذه الشراكة إلى تلبية الطلب المتزايد في السوق المصري وتقديم منتجات تلبي أذواق المستهلك المتنوعة.”

وبدوره أكد فاسيليس فوفوس، نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في JTI:”تجديد الشراكة يأتي في إطار خططنا الإستراتيجية لتعزيز تواجدنا في السوق المصري، الذي يُعد من أكبر الأسواق الإقليمية في صناعة التبغ.

وتمثل الاتفاقية فرصة هامة لدمج الخبرات العالمية التي تقدمها JTI مع الإمكانات الإنتاجية القوية للشرقية للدخان. نطمح من خلال هذا التعاون إلى تحسين الكفاءة التشغيلية وتعزيز قدرتنا التنافسية في ظل سوق يشهد تحولات كبيرة.”

وتعليقًا على توقيع الاتفاقية، قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة “إيسترن كومباني”: “إن إدارة الشركة تتبنى إستراتيجية لتعظيم عوائد المساهمين من خلال زيادة الإنتاج سواء من منتجاتها أو التصنيع للغير من خلال الاتفاقيات مع كبرى الشركات العالمية.

وأضاف: نجحت الإدارة في تجديد عقود التصنيع لمنتجات شركة اليابان الدولية للتبغ للعام العاشر على التوالي، مما سينعكس على زيادة إيرادات الشركة وتنوع مصادر تمويل العملة الأجنبية المطلوبة لاستيراد المواد الخام”.

وأشار هاني أمان، إلى القدرات التصنيعية الضخمة لمجمع الشركة الشرقية في مدينة السادس من أكتوبر، تستوعب جذب مزيد من الاستثمارات لقدرته الإنتاجية وفق أعلى معايير الجودة، مع الالتزام بمعايير الحفاظ على البيئة، وتعزز هذه الطاقة الإنتاجية للمجمع قدرة الشركة الشرقية إيسترن كومباني على تلبية احتياجات التصنيع للغير، وتنفيذ خطط الشركة المستقبلية لزيادة حجم الإنتاج من منتجات التبغ المختلفة.

وأكد الطرفان، على التزامهما بدعم الجهود الحكومية لمكافحة التهريب وتعزيز الشفافية في سوق التبغ. وستعمل الشركتان على ضمان توفر منتجات التبغ المتنوعة في السوق المحلي، بما يساهم في تعزيز البيئة التنافسية العادلة.

ومن المتوقع أن تسهم هذه الشراكة في تعزيز استثمارات JTI في مصر وتطوير عمليات التصنيع في مصانع الشرقية للدخان، مما يدعم خطط الشركتين لزيادة الإنتاج المحلي. كما تفتح الاتفاقية المجال أمام تقديم منتجات جديدة في السوق المصري