السبت, 21 سبتمبر 2024, 7:36
أسواق المال أسواق مصر الرئيسية طاقة

شركة TCI Sanmar الهندية تستثمر 160 مليون دولار بمصر

رصدت شركة تي سي آي سنمار الهندية المصنعة للكيماويات الصناعية 160 مليون دولار استثمارات مبدئية ،لإنشاء محطة تحميل بالقرب من بورسعيد لاستيراد الإيثيلين، وسيمول المشروع من خلال القروض البنكية والموارد الذاتية للشركة، ومن المتوقع أن يستغرق تنفيذه عامين، لتصريحات رئيس مجلس إدارة الشركة بي إس جايارامان .

وتخطط الشركة أيضا لاستثمار 15 مليون دولار في مصر العام المقبل، لتوسيع طاقتها الإنتاجية من كلوريد الكالسيوم، وستخصص تي سي آي إستثمار الأموال لإنشاء أربعة خطوط إنتاج جديدة بطاقة إجمالية تبلغ 225 ألف طن سنويا،  والمتوقع أن يستغرق إنشاء الخطوط الأربعة عامين.
واستثمرت شركة TCI Sanmar حتى الآن حوالي 1.50 مليار دولار أمريكي في إنشاء مرافق عالمية المستوى لإنتاج 275000 طن سنويًا من الصودا الكاوية و 400000 طن سنويًا من كلوريد البولي فينيل (PVC) و 135000 طن سنويًا من حبيبات كلوريد الكالسيوم و 60.000 طن سنويًا من الإيثيلين الأخضر. هذه القدرات هي الأكبر حتى الآن في منطقة الشرق الأوسط بأكملها. تدير TCI Sanmar أيضًا مصنعًا لتصريف السوائل الصفري ، وهو الأول من نوعه في مصر. إلى جانب توفير العمالة المباشرة وغير المباشرة لحوالي 3000 شخص ، فإن منتجات الشركة المباعة في السوق المحلية تحل محل الواردات ، وبالتالي توفر النقد الأجنبي بشكل كبير. كما أن تصدير كل من الصودا الكاوية والـ PVC (وحبيبات كلوريد الكالسيوم في المستقبل) سوف يجلب الكثير من التدفق بالدولار الذي تشتد الحاجة إليه للبلاد. علاوة على ذلك ، ووفقًا لدورها  المسؤول ، تشارك شركة تي سي آي سانمار للكيماويات نفسها في عدد من أنشطة المسؤولية الاجتماعية للشركات ، وبالتالي تلعب دورًا إيجابيًا في النهوض الاقتصادي ببورسعيد.