الخميس, 17 أكتوبر 2024, 18:27
الرئيسية بنوك وتأمين

أفريكسيم بنك شريكا مضيفا في دافوس 2025

انضم البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك ) كشريكا مضيفا في دافوس 2025 ، الى جانب المجموعة الأفريقية وأمانة منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية منطقة التجارة الحرة الأفريقية .

وقد انبثقت الشراكة الاستراتيجية بين أفريكسيم بنك والمجموعة الأفريقية وأمانة منطقة التجارة الحرة الأفريقية من رؤية مشتركة لعرض فرص التجارة والاستثمار في القطاعين العام والخاص الموجودة في أفريقيا على منصة عالمية. كما تؤكد أهمية التعاون العالمي متبادل المنفعة من أجل تحقيق التنمية في أفريقيا.

تعد المجموعة الأفريقية منصة لأصحاب المصلحة الأفارقة والدوليين تم إنشاؤها لتسهيل تبادل المعلومات والأفكار حول الفرص المتاحة في أفريقيا وكذلك تشجيع التعاون بين أصحاب المصلحة.

ستعقد نسخة 2025 من اجتماع المجموعة الأفريقية في دافوس في فندق هارد روك دافوس وستتألف من سلسلة من الأحداث، بما في ذلك حلقات نقاش مواضيعة وحفلات الاستقبال. ومن المتوقع أن تشارك في المؤتمر مؤسسات أفريقية مختلفة.

وتعليقا على إعلان الشراكة قال البروفيسور بنديكت أوراما، الرئيس ورئيس مجلس إدارة أفريكسيم بنك: “يسر البنك الانضمام إلى المجموعة الأفريقية وأمانة منطقة التجارة الحرة الأفريقية كشريك مضيف في دافوس 2025. ونحن على ثقة من أن هذه الشراكة ستزيد من بروز القارة وتسهل المشاركة عالية الجودة مع شركاء التنمية على هامش الحدث. ويشكل المنتدى الاقتصادي العالمي منبرا بالغ الأهمية لمناقشة التحديات العالمية والإقليمية الرئيسية، ومن المهم الآن أكثر من أي وقت مضى أن تكون أفريقيا حاضرة على الطاولة عندما تجري هذه المناقشات. نحن نرحب بمثل هذا التعاون، لأنه سيساعدنا على دفع أجندتنا القارية الجماعية، فضلا عن تشكيل السرد الأفريقي بشكل أفضل”.

وأضاف أوراما ، “بصفتنا شريكا في رعاية المجموعة الأفريقية، فإننا متحمسون لانضمام أفريكسيم بنك كشريك مضيف. وبالنظر إلى تاريخ البنك المثير للإعجاب وحضوره الواسع في أفريقيا وفي المهجر، فإننا واثقون من تأثير هذه الشراكة في جعل الموضوعات الأفريقية أكثر تركيزا في دافوس وما بعده” وامكلي ميني، الأمين العام، لأمانة منطقة التجارة الحرة الأفريقية.

بعد سلسلة ناجحة من خمسة أحداث نظمت في دافوس في عام 2024، تتطلع المجموعة الأفريقية، وأفريكسيم بنك، وأمانة منطقة التجارة الحرة الأفريقية إلى توسيع أنشطتها التي تقودها البلدان الأفريقية في دافوس 2025.