الجمعة, 20 سبتمبر 2024, 0:45
أسواق عالمية أسواق مصر صحة ودواء

مدير إعلام حكومة شنغهاي: 2024 عام الشراكة المصرية الصينية

أكدت تشين إي تشون مدير المكتب الإعلامي للحكومة الشعبية لبلدية شنغهاي، أن حضارتي مصر والصين ترتبطان ارتباطا وثيقاً من خلال طريق الحرير القديم، وهذا العام هو عام الشراكة المصرية الصينية.

تعاون بين «كونتكت» و«بساطة» لتقديم حلول دفع مبتكرة للعملاء في مصر

يأتي ذلك في إطار، انطلاق المؤتمر الترويجي لمدينة شنغهاي الساحرة، بعنوان “دخول الطب الصيني التقليدي على طراز شنغهاي الى مصر”، اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024؛ والذي يهدف الى التوعية بمفهوم التطوير المبتكر لثقافة الطب الصيني التقليدي على طراز”شنغهاي، القاهرة”من خلال أنماط مختلفة مثل محاضرة “ثقافة الطب الصيني التقليدي على طراز شنغهاي”.

وتابعت، في وقت سابق، تعاونت الصين مع مصر في مجالات عديدة مثل السياحة وغيرها، وقد اخترنا اعمال فوتوغرافية عددها ٣٠ عمل مختاراً من عشرات الآلاف من الصور الفوتوغرافية التي تعرض تراث شنغهاي لعرضها اليوم.

الحفني: على الرغم من التطور المستمر في الطب المصري ولكننا لم نتخلى عن الطب التقليدي وعاداته

وتم خلال المؤتمر التوعية بمفهوم التطوير المبتكر لثقافة الطب الصيني التقليدي على طراز «شنغهاي : القاهرة» من خلال أنماط مختلفة مثل محاضرة «ثقافة الطب الصيني التقليدي على طراز شنغهاي»، واستعراض مساعدة خبراء الطب الصيني التقليدي في شنغهاي للعيادات المجانية والخيرية في دول القارة الإفريقية

جدير بالذكر، حضر المؤتمر zhang chao yang نائب سفير الصين لدى مصر، و ما شياو هونغ نائب دائرة الدعاية والإعلام في لجنة الحزب لبلدية شنغهاي ورئيسة جمعية شنغهاي للنشر الثقافي الدولي، والسفير علي الحفني نائب رئيس جمعية الصداقة المصرية الصينية د. علي عبد الحليم مدير المتحف المصري، و مجدي منير رئيس تحرير جريدة الاهرام المصرية، و اسلام عفيفي رئيس مجلس ادارة جريدة الاخبار المصرية، و تشين إي تشون مدير المكتب الإعلامي للحكومة الشعبية لبلدية شنغهاي ،وتاو فنغ، نائب رئيس تحرير صحيفة التحرير اليومية جيه فانغ دايلي.

عاجل| «ويبكو» للبترول تخطط وصول ميناء الحمراء لسعة إجمالية تقدر بـ 10.5 مليون برميل