الجمعة, 20 سبتمبر 2024, 11:48
أسواق عالمية الرئيسية بنوك وتأمين

مديرة جديدة للتدقيق الداخلى بصندوق النقد الدولي

صندوق النقد الدولي

أعلنت كريستالينا جورجييفا، المديرة العامة لصندوق النقد الدولي (IMF)، اليوم عن نيتها تعيين أشلين فان دير كولف مديرة لمكتب التدقيق الداخلي (OIA).

صندوق النقد الدولي يحتفل اليوم بالذكرى السنوية العاشرة لمعهد التدريب الأفريقي

ستخلف فان دير كولف، نانسي أونيانجو، ومن المتوقع أن تتولى منصبها في 4 مارس 2024.

وقالت جورجييفا: “يسعدني أن أعلن عن تعيين أشلين فان دير كولف مديرة لمكتب التدقيق الداخلي”: “لقد أبلغت المجلس التنفيذي بنيتي المضي قدما في هذا التعيين.”

تتمتع فان دير كولف، وهي مواطنة من جنوب أفريقيا، بخبرة جماعية تزيد على 22 عامًا في مجال التدقيق الداخلي والخارجي، وإدارة المخاطر، والعمليات، والموارد البشرية، وتكنولوجيا المعلومات.

عاجل | ندوة لصندوق النقد الدولي تتناول موقف مصر

على مدى السنوات الأربع الماضية، شغلت منصب الرئيس التنفيذي للتدقيق في مجموعة FirstRand – إحدى أكبر مؤسسات الخدمات المالية في أفريقيا – حيث قادت مهام التدقيق الداخلي للمجموعة عبر أعمالها في أفريقيا والمملكة المتحدة، ومواقع في الهند وموريشيوس. والولايات المتحدة.

قبل انضمامها إلى FirstRand Group، كانت فان دير كولف تشغل منصب الرئيس التنفيذي للعمليات في Momentum Metropolitan Holdings Group (MMH)، وهي شركة تأمين واستثمار.

وشغلت مناصب رئيسية أخرى في شركة MMH على مدار أربع سنوات، بدءًا من عام 2016 كرئيس تنفيذي للتدقيق حيث حددت الاتجاه الاستراتيجي لوظائف التدقيق الداخلي عبر كيانات MMH في أفريقيا.

صندوق النقد الدولي يشارك فى منتدى دافوس وقمة أفريقيا وإيطاليا

قبل انضمامها إلى شركة MMH، عملت فان دير كولف لمدة عامين في شركة Liberty Holdings Limited ومقرها جنوب أفريقيا كمديرة قسم العمليات.

بدأت فان دير كولف مسيرتها المهنية في عام 2003 في مكتب شركة KPMG في كيب تاون وأصبحت شريكًا في التدقيق خلال خمس سنوات.

“تنضم أشلين إلى الصندوق في وقت حرج تواجه فيه بلداننا الأعضاء صدمات ومخاطر دائمة التطور.

اتحاد الغرف ينظم لقاء مع المدير الإقليمي لصندوق النقد الدولي لبحث التعاون

وأضافت جورجييفا: “بفضل خبرتها العميقة في إدارة المخاطر المالية وسمعتها كمفكر استراتيجي ومدير قوي للأفراد، أنا واثقة من أنها ستوفر قيادة ممتازة لمكتب الاستثمار الداخلي وتلتزم بمعاييره العالية”.

حصلت فان دير كولف على درجة الشرف في المحاسبة المالية والتجارة ودرجة البكالوريوس في العلوم الاجتماعية، بالإضافة إلى دبلومات الدراسات العليا في المحاسبة المالية وقوانين الضرائب من جامعة كيب تاون.

عاجل | صندوق النقد الدولي يشيد بمتانة الاقتصاد العماني

وهي أيضًا محاسب قانوني، وعضو في معهد المراجعين الداخليين في جنوب أفريقيا، وكانت شريكًا معتمدًا في التدقيق في بورصة جوهانسبرغ.