الخميس, 17 أكتوبر 2024, 17:13
الرئيسية بنوك وتأمين

عبر حقوق الاكتتاب .. جولدمان ساكس يشتري حصة فى “كوبر للاستثمار التجاري”

قام بنك الاستثمار العالمي “جولدمان ساكس” الأمريكي، بشراء حصة فى شركة “كوبر للاستثمار التجاري والتطوير العقاري”، وذلك عبر حقوق الاكتتاب التي تمنح مالكها أهلية الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال، وذلك من خلال الدخول فى المرحلة الأولى للاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة.

ويعد بنك الاستثمار العالمي “جولدمان ساكس”؛ أحد المساهمين بالشركة ليرفع حصته بذلك عبر الدخول فى الإكتتاب بالمرحلة الأولى، وذلك بحسب مصادر مطلعة.

وبلغت نسبة تغطية المرحلة الأولى للإكتتاب فى زيادة رأس مال شركة “كوبر للاستثمار التجاري والتطوير العقاري” نحو 90.42%، إذ تم الاكتتاب في 470.49 مليون سهم من أسهم الزيادة المطروحة للاكتتاب، بإجمالي قيمة 94.09 مليون جنيه.

ووافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على قيام شركة “كوبر للاستثمار التجاري و التطوير العقاري” بنشر دعوة لقدامى المساهمين للإكتتاب في المرحلة الثانية لزيادة رأس المال.

وأوضحت الرقابة المالية أن الأسهم المتبقية يببلغ عددها 49.851 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.20 جنيه للسهم ومصاريف اصدار قدرها 5 قروش لكل عشرة اسهم دون التقيد بنسب المساهمة الأصلية.

وسيتم فتح باب الاكتتاب لمدة 3 أيام تبدأ من يوم الأحد الموافق 13 أغسطس الجاري وتنتهي يوم الثلاثاء 15 أغسطس الجاري، وفي حالة عدم التغطية في المرحلة الثانية سيتم الاكتفاء بما تم الاكتتاب فيه من أسهم الزيادة.

وكانت مؤسسة “جولد مان ساكس” العالمية قد قالت فى آخر تقاريرها البحثية عن الاقتصاد المصري، إن مصر سوق شابة تتمتع بقاعدة تصنيع منخفضة التكلفة، مدعومة بتخفيضات متتالية لقيمة العملة خلال العام الماضي، وتوافر العمالة الماهرة، والبنية التحتية المحسنة كثيرًا، وسوق محلية كبيرة وشابة، وتوافر الطاقة “بما في ذلك المتجددة”، وأخيرًا ملكيتها لقناة السويس، التي يتدفق من خلالها جزء كبير من التجارة العالمية.

اقرأ المزيد: العجز الكلي في مصر يتراجع لـ 6% من الناتج المحلي خلال 2022-2023