الجمعة, 20 سبتمبر 2024, 3:46
أقتصاد أخضر الرئيسية طاقة

عاجل | مصر تستهدف 50% كهرباء من استخدام الطاقة الشمسية بحلول عام 2030

محمد عثمان

قال المهندس محمد السيسي رئيس الشركة القابضة للكهرباء إن استراتيجية الدولة تستهدف الوصول إلى 50 بالمائة من حجم استهلاك الطاقة الشمسية بحلول عام 2030، جاء ذلك على هامش فاعليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر، في دورته الثالثة.

وأكد محمد السيسي أن مصر تمتلك تلك الإمكانات تلك التي تؤهلها للوصول إلى ذلك الهدف، مشيرا إلى أن وزارة الكهرباء إتاحة للأشخاص مبادرة للاستفادة من الطاقة الشمسية عن طريق تركيب الألواح الشمسية في المناطق المختلفة مثل “المنازل، المصانع، الشركات الخاصة”، فضلا عن ذلك الاستفادة من الفائض للبيع، مضيفا أن هذه المبادرات تساعد في الوصول للهدف المنشود، الوصول إلى حجم استخدام 50 بالمائة من الطاقة الشمسية.

يذكر أن فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، يقام في الفترة من 29 إلى 30 مايو ويستمر لمدة يومين، وذلك بمركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة.

ويهدف المعرض إلى تسريع التحول نحو مستقبل مستدام للطاقة الشمسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وذلك بمشاركة أكثر من 150 جهة وعلامة تجارية محلية وعالمية.

ويشارك في المعرض ممثلون عن الجهات الحكومية المصرية، بما في ذلك وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، والشركة القابضة لكهرباء مصر، والشركة المصرية لنقل الكهرباء، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، ووزارة التخطيط؛ ما يوفر فرصا قيمة لتطوير العلاقات وتبادل الخبرات.

ويتيح المعرض للزوار فرصة استكشاف أحدث الحلول والابتكارات التي تقود التحول في قطاع الطاقة الشمسية.