الجمعة, 20 سبتمبر 2024, 11:23
أسواق عربية أقتصاد أخضر الرئيسية بنوك وتأمين

عاجل| رئيس بنك أبوظبي الأول مصر: نجاح خطتنا للتوسع والنمو في السوق المصرية

قال محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر FABMSR، إن أداء العام المالي 2022 لبنك أبوظبي الأول مصر، يؤكد فعالية استراتيجيتنا الراسخة للتوسع والنمو في السوق المصرية.

بنك أبوظبي الأول يعلن خارطة الطريق نحو تحقيق الحياد المناخي

وأضاف محمد عباس فايد، أنه يتم السعى لمواصلة ما بدأناه خلال العام المالي الجديد عبر خطوات مدروسة أهمها مواصلة التعاون مع كيانات مرموقة لتلبية احتياجات عملائنا من جميع الفئات، فضلاً عن تبني مختلف المبادرات للمساهمة في دعم جهود الدولة لتحقيق الشمول المالي ودفع عجلة النمو الاقتصادي بما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة للدولة “رؤية مصر 2030”

ولفت الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر FABMSR، إلي أن بنك أبوظبي الأول مصر، يمتلك خطة توسعية طموحة تشتمل على توفير باقات خدمية ومنتجات مصرفية متكاملة ومخصصة لمختلف الفئات من العملاء، بالإضافة إلى زيادة عدد الفروع وماكينات الصراف الآلي في كل أنحاء مصر تحقيقًا للشمول المالي.

بنك أبوظبي الأول – مصر يحتفل بأبطال الاستدامة الفائزين بمسابقة قادة أعمال المستقبل

وأكد الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر FABMSR، أن استراتيجية بنك أبوظبي الأول مصر للمسؤولية المجتمعية شهدت في العام الماضي وبداية العام الحالي دعماً كبيراً لمختلف المجالات وفي مقدمتها الرياضة والفن والثقافة والاستدامة، بالإضافة إلى امتلاك البنك لاستراتيجية مرنة تتواكب مع المتغيرات التي يشهدها الاقتصاد المحلي والعالمي ومتغيرات سعر الصرف ومستقبل الفائدة.

ويعد بنك أبوظبي الأول مصر، التابع لمجموعة بنك أبوظبي الأول، أحد أكبر البنوك الأجنبية العاملة في مصر.

وتتوزع فروع البنك، البالغ عددها 62 فرعاً، في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية؛ كما يحرص بنك أبوظبي الأول مصر على تقديم مجموعة واسعة من الحلول والمنتجات والخدمات المصرفية المصممة خصيصًا لتناسب احتياجات مُختَلف عملائه من المؤسسات الكبيرة، الشركات الصغيرة والمتوسطة والأفراد، بالتزامن مع توظيف خبراته الكبيرة لتقديم تجربة مصرفية متميزة تلبي تطلعات المساهمين ورواد الأعمال والاقتصاد المحلي.

بنك أبوظبي الأول يوزع أرباح نقدية بنسبة 52% من رأس المال المدفوع

ويعد بنك أبوظبي الأول أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أكبر وأأمن المؤسسات المالية في العالم. وتتوزع شبكة فروعه في خمس قارات، يقدم من خلالها علاقاته الدولية، وخبراته الواسعة وقوته المالية لدعم الشركات المحلية والإقليمية والدولية التي تسعى لإدارة أعمالها محلياً وعالمياً.

ويتمتع بنك أبوظبي الأول بتصنيف Aa3 وAA- وAA- من وكالات موديز، وستاندرد آند بورز، وفيتش على التوالي، ما يجعله يحظى بأقوى تصنيف مجمّع للبنوك في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وحصل بنك أبوظبي الأول على تصنيف البنك الأكبر والأكثر أماناً في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط. كما يتمتع بنك أبوظبي الأول كذلك بمكانة رائدة في مجال الاستدامة على الصعيد الإقليمي، وهو جزء من مؤشر MSCI ESG Leaders، وFTSE4Good EM.