الجمعة, 20 سبتمبر 2024, 4:21
أسواق المال أسواق مصر الرئيسية بنوك وتأمين

عاجل | رأس مال واستراتيجية جديدة للبنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

قال صندوق النقد الدولي أنه وافق علي تأجيل إعداد خطة إعادة رسملة البنك المركزي المصري ، والتي كان من المقرر إعدادها في نهاية أبريل الماضي ، لتكون حتى نهاية أغسطس الحالي ” أى خلال أيام قليلة ”  لإعطاء السلطات المصرية مزيدا من الوقت لتقدير حجم رأس المال الجديد المطلوب ووضع استراتيجية جديدة للبنك المركزي المصري  .

عاجل | صندوق النقد الدولي يصرف لمصر 820 مليون دولار ويضع شروطا جديدة

ويأتى كشف جزء من الاتفاقات بين صندوق النقد الدولي والسلطات المصرية والذى جاء متأخرا بعض الوقت ليعلن عن أخبار جديدة خاصة بتعديل رأس مال البنك المركزى المصري .

وكشف صندوق النقد الدولي عن بعض النقاط الخلافية فى مراجعته الثانية مع مصر ، وإرجاء تنفيذ بعض النقاط التى يصر الصندوق على تنفيذها منها دعم الطاقة والوقود .

كما وافق صندوق النقد الدولي  على تأجيل نشر عمليات التدقيق السنوية على الحسابات المالية التي يصدرها الجهاز المركزي للمحاسبات حتى نهاية نوفمبر من العام الحالى بدلاً من الموعد الأصلي في نهاية مارس الماضي مع انتظار صدور التعديل فى القانون الذي يحكم عمل الجهاز.

عاجل | صندوق النقد يوجه بخفض الدعم على الطاقة بمصر

وقال صندوق النقد الدولي أيضا إن مصر قد تتخلى عن زيادات أسعار الوقود الفصلية مقابل التزام حازم برفع الأسعار إلى “مستويات استرداد التكلفة” بحلول نهاية عام 2025 ، أي بدون دعم من الدولة .