الأربعاء, 16 أكتوبر 2024, 21:52
أسواق المال أسواق عالمية الرئيسية بنوك وتأمين

عاجل| البنك التجاري الدولي – مصر يحصل على 250 مليون دولار قروض من مؤسسة التمويل

أعلن البنك التجاري الدولي – مصر CIB، عن قيامه بالتوقيع على اتفاقية للحصول على قروض طويلة الأجل بقيمة 250 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية (IFC).

عاجل| البنك التجاري الدولي Cib يرفع سعر الفائدة على 3 شهادات ادخارية

وتبلغ قيمة القرض الأول نحو 150 مليون دولار (مدته عشر سنوات)، وتم استخدام 90 ملیون دولار منهم لإعادة تمويل ما تبقي من القرض المسائد الذي سبق الحصول عليه من مؤسسة التمويل الدولية في 2017، أما الزيادة المتبقية والتي تبلغ 60 مليون دولار فتهدف إلى دعم خطط نمو البنك المستقبلية، وسيتم إدراجه ضمن الشريحة الثانية من القاعدة الرأس مالية للبنك.

مؤسسة البنك التجاري الدولي توقع مشروع معًا ننشر الأمل لتمويل قوافل طبية لطب الأطفال  

بينما تبلغ قيمة القرض الثاني، 100 ملیون دولار (مدته سبع سنوات)، ويهدف إلى تمويل المشروعات الخضراء مثل: تحلية المياه، المباني الخضراء، مشاريع الطاقة المتجددة والزراعة المستدامة.

وأكد البنك التجاري الدولي – مصر CIB، أن تلك الخطوة تأتي مكلمة لاستراتيجية البنك الفاعلة في إدارة هيكله الرأسمالي حيث تعكف الإدارة التنفيذية ومجلس إدارة البنك على دراسة

البنك التجاري الدولي-مصر CIB ينظم الفعالية الثانية من سلسلة Meet the Expert

كافة البدائل المتاحة لضمان استقرار وقوة القاعدة الرأسمالية لمواجهة أية متغيرات خارجية ودعم خطط البنك المستقبلية .

البنك التجاري الدولي- مصر CIB يحتفل بتخرج دفعة جديدة من برنامجه الائتمان المصرفي لشرق إفريقيا

وأشار البنك التجاري الدولي – مصر CIB، إلي أن هذه القروض تعكس العلاقة القوية بين المؤسستين وتؤكد التزام مؤسسة التمويل الدولية تجاه القطاع المالي المصري بشكل عام وترسيخا لمكانة البنك التجاري الدولي كأكبر بنوك القطاع الخاص وأكثرها ربحية في مصر.