الجمعة, 20 سبتمبر 2024, 1:01
أسواق عالمية الرئيسية بنوك وتأمين

عاجل| البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يعين مارك ديفيس مديراً عاماً لجنوب وشرق المتوسط

أعلن البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، عن تعيين مارك ديفيس مديراً عاماً جديداً للبنك لمنطقة جنوب وشرق المتوسط، ومن المقرر أن يتولى مارك ديفيس يتولى منصبه الجديد في الأول من أكتوبر 2024.

ويأتي تعيين ديفيس خلفاً للدكتورة هايك هارمجارت، بعد أن تم تعيينها مؤخراً مديراً عاماً للبنك لمنطقة جنوب الصحراء الكبرى.

ويحمل ديفيس الجنسية الأمريكية، ويشغل حالياً منصب الرئيس الإقليمي لأوروبا الوسطى، والتي تشمل كرواتيا والتشيك والمجر وجمهورية سلوفاكيا وسلوفينيا.

ويتمتع ديفيس بخبرة مصرفية تمتد إلى أكثر من 28 عاماً عمل خلالها في مؤسسات مالية دولية وتمرس في مجال الخدمات المصرفية التجارية، وله سجل حافل في تطوير الأعمال في دول الاتحاد الأوروبي وأوروبا الشرقية وآسيا الوسطى، فضلاً عن معرفته العميقة في أسواق رأس المال والحوار السياسي الهيكلي.

قبل انضمامه إلى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، شغل ديفيس العديد من المناصب العليا في البنك الدولي ومورجان ستانلي وجولدمان ساكس.

ويحمل ديفيس شهادة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة تولين في الولايات المتحدة الأمريكية.

وفي هذه المناسبة، قال مارك ديفيس: “أتطلع إلى قيادة عمليات البنك في منطقة جنوب وشرق المتوسط، لمساعدة الاقتصادات التي نستثمر فيها. والبناء على إنجازات المدير العام السابق، سأركز على تسريع التحول الأخضر للأعمال، وتعزيز القدرة التنافسية لقطاع الشركات، ودعم مرونة القطاع المالي، وتعزيز الشمول والرقمنة”.