الجمعة, 20 سبتمبر 2024, 4:38
أسواق المال الرئيسية بنوك وتأمين

عاجل | البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية يستحوذ على حصة أقلية في شركة تمويلي

استحوذ البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية  على حصة أقلية في شركة تمويلي للتمويل الأصغر ، بما يشجع الاستثمار لتعزيز القدرة التنافسية للقطاع الخاص ، وحزمة المساعدة الفنية لتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تقودها النساء .

وستحصل شركة تمويلي على 75 ألف دولار أمريكي كمساعدة فنية لدعم خططها التوسعية في مجال التمويل الأصغر وإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة .

يدعم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أجندة الخصخصة في مصر وتعزيز القدرة التنافسية للقطاع الخاص من خلال الاستحواذ على حصة أقلية في شركة تمويلي للتمويل الأصغر، الشركة الرائدة في مجال الخدمات المالية غير المصرفية في البلاد، والمتخصصة في خدمة الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر.

يستثمر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بشكل مشترك مع اتحاد من المستثمرين يضم شركة الاستثمار الدولية البريطانية، وصندوق SPE PEF III (الصندوق الجديد الذي جمعته شركة SPE Capital) وشركة Tanmiya Capital Ventures للاستحواذ بالكامل على شركة تمويلي للتمويل الأصغر.

وسوف يدعم هذا الاستحواذ استراتيجية النمو المحلية لشركة تمويلي ويعزز قدرتها التنافسية وقدرتها على الصمود، مما يمكنها من أن تصبح واحدة من أبرز مقدمي التمويل الأصغر في البلاد.

كما يعمل البنك على تعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تقودها النساء من خلال منح شركة تمويلي المساعدة الفنية التي تحتاجها، بتمويل من مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We Fi)، للانضمام إلى قانون تمويل رائدات الأعمال في مصر. يعد قانون تمويل رائدات الأعمال مبادرة متعددة الأطراف تهدف إلى زيادة التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تقودها النساء. ستنضم شركة تمويلي إلى التحالف الوطني، بقيادة البنك المركزي المصري، لبناء النظام البيئي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر التي تقودها النساء والمساعدة في بناء آليات تدفق البيانات للبيانات المصنفة حسب النوع الاجتماعي.

بتمويل من حساب المانحين المتعددين لجنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط، ستحصل شركة تمويلي على 75 ألف دولار أمريكي كمساعدة فنية لدعم خططها التوسعية في مجال التمويل الأصغر وإقراض الشركات الصغيرة والمتوسطة.

تعد مصر عضوًا مؤسسًا في البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية. ومنذ بدء عملياته هناك في عام 2012، استثمر البنك أكثر من 12.2 مليار يورو في 185 مشروعًا في البلاد. وتشمل مجالات استثمار البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية في مصر القطاع المالي، والأعمال الزراعية، والتصنيع، والخدمات، فضلاً عن مشاريع البنية الأساسية، مثل الطاقة، وخدمات المياه والصرف الصحي، وترقية خدمات النقل.