الخميس, 17 أكتوبر 2024, 15:18
أسواق المال الرئيسية

عاجل| اجتماع أسبوعي للجنة المختصة بشهادات الإيداع الأجنبية بالبورصة المصرية

أعلنت إدارة البورصة المصرية، قيامها بتحديد موعد أسبوعي ثابت لاجتماع اللجنة المختصة باعتماد عمليات تحويل شهادات الإيداع الأجنبية، وذلك في إطار التواصل المستمر مع كافة أطراف السوق.

عاجل| توقف نظام التداول بالبورصة المصرية

وقالت البورصة المصرية، إن الفترة الماضية، شهدت زيادة ملحوظة في عمليات التحويل المتمثلة في إصدار وإلغاء شهادات الإيداع الأجنبية (GDRs) مقابل الأوراق المالية المصرية المقيد جزء منها على شكل شهادات إيداع.

وأكدت البورصة المصرية، أن الموعد الأسبوعي لاجتماع اللجنة المختصة باعتماد عمليات تحويل شهادات الإيداع الأجنبية. سيكون أول يوم عمل من كل أسبوع.

عاجل| البورصة المصرية توافق على قيد أسهم شركة طاقة عربية

وأوضحت البورصة المصرية، أنه يجب مراعاة هذا الموعد من جميع أطراف عمليات تحويل شهادات الإيداع الأجنبية وإعمال شئونهم على هذا الأساس، موضحة أن الهدف الرئيسي من تحديد موعد ثابت هو مساعدة المستثمرين وشركات الوساطة وكافة الأطراف على تنظيم وتيرة العمل لما فيه صالح السوق.

رئيس البورصة المصرية ينضم إلى عضوية مجلس الأكاديمية العربية

ومن الجدير بالذكر أن اللجنة المختصة بشهادات الإيداع الأجنبية، تناقش عمليات التحويل التي تستلم البورصة طلباتها من الأطراف المعنية، على أن تستوفي كافة الشروط وفقا للقواعد المقررة وخلال المواعيد التي تحددها إدارة البورصة.