الجمعة, 20 سبتمبر 2024, 1:13
الرئيسية سيارات

ضريبة الشهرة وجنون الطمع. علامة فيراري تتعرض للتقليد | تفاصيل

تواجه شركة فيراري لصناعة السيارات، تحديًا مستمرًا في مكافحة النسخ المزيفة من منتجاتها، وذلك نظراً لنجاحاتها المستمرة والطلب الكبير عليها.
عاجل| النفط العالمي يتراجع لهذا السبب

ماذا يحدث؟
في عام 2023، تمكنت فيراري من مصادرة حوالي 400,000 عنصر مقلد، لم تقتصر هذه العناصر على الاكسسوارات مثل القمصان والقبعات، بل تضمنت أيضًا 3 سيارات فيراري كاملة مزيفة.

وأشارت الشركة، إلى أن المزورين قد أصبحوا بارعين إلى درجة تجعل من الصعب التمييز بين السيارات المزيفة والأصلية، والتي يمكن أن تصل إلى مزادات باهظة الثمن قبل أن تكتشف فيراري الخداع وتسحبها من السوق.

رأي القانون
أعرب «كارلو دانيو» المستشار القانوني العام لشركة فيراري، عن دهشته من قدرة المزورين على صنع نسخ مقلدة ببراعة متزايدة.

أشار إلى أن بعض هؤلاء الحرفيين الماهرين يبدأون بهيكل فيراري أصلي ويقومون ببناء هياكل لطرازات أعلى سعرًا فوقه، مما يجعل السيارة تبدو وكأنها طراز فاخر.

جدير بالذكر، تلتزم فيراري بحماية اسم علامتها التجارية بشدة. حتى التعديلات على السيارات الأصلية تخضع لتدقيق صارم، هذا النهج قد يبدو مبالغًا فيه بالنسبة لبعض الأسماء الأقل شهرة، ولكن بالنسبة لفيراري، يعد أمرًا ضروريًا للحفاظ على مكانتها الفاخرة.

وتعمل فيراري بجد لتطبيق القوانين المتعلقة بالتزييف، حيث تقوم بتوعية المشترين حول العواقب القانونية لامتلاك أو بيع سلع مزيفة تحمل شعار فيراري.

وقال دانيو إن الشركة تتخذ إجراءات صارمة لضمان أن يتم إزالة المنتجات المقلدة من السوق، سواء كانت سيارات أو إكسسوارات.

عاجل| بيان هام من الكهرباء بشأن الانقطاعات