الجمعة, 20 سبتمبر 2024, 9:43
أسواق مصر الرئيسية تجارة وصناعة

رئيس شعبة الدخان: الشركة التي تخطئ اقف لها بالمرصاد

ابراهيم امبابي "رئيس شعبة الدخان"

أفاد إبراهيم امبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر، بأنه توجد مشكلة في السجائر، تسبب بها العديد من الأشخاص، مشيرا إلى أن المسافة بينه وبين جميع الشركات واحدة، لكن الشركة التي تخطئ، أقف لها بالمرصاد.

وتابع رئيس شعبة الدخان في تصريحات له، أنه في شهر مارس الماضي وزير المالية قدم موازنة 23/24 لمجلس النواب، وطلب منه أن يأتي من هذا القطاع بـ 88 مليار جنيهًا، مُعلقًا:”مفترض كل شخص يسأل نفسه، هو جاب الموازنة 22 كام؟.. 81 مليار، إذًا هناك فارق 7 مليار”.

وأوضح امبابي، أن هذا الفارق لا يمكن أن يأتي في ظروف قلة الإنتاج وارتفاع مستلزماته إلا بانخفاض الضريبة، وتحدثت كمسؤول لأني حلقة الوصل.وتابع: “قلت لوزير المالية، أنتم عايزين 7 مليار صح؟، وقالي بالظبط، وقعدنا أكثر من اجتماع، وأنا أتعلم منه، وقلنا لازم يتم تعديل التشريع الضريبي، والتشريع الضريبي يتمثل في أن السجائر 3 مستويات، مستوي دنيا، ووسطي، وعليا”.

وأكمل امبابي: “المستوى الدنيا كانت من جنيهًا إلى 24، والوسطى من 24 إلى 35، والعليا من 35 وأنت طالع، وقلنا ليه مش هينفع، لأني بردوا بحافظ على الشركات، وقلنا نوسع الشرائح نتيجة أسعار الدولار، وخلينا الشريحة الأولى من جنيه لـ 31 جنيهًا، والشريحة الثانية جعلناها من 31 حتي 45 جنيهًا، وأن السجائر عليها 50% ضرائب من سعر بيع العلبة للدولة”.

وجاءت أسعار السجائر كالتالي:-
أسعار السجائر المحلية

سعر السجائر الكليوباترا السوبر 27 جنيها.
سعر السجائر مونديال «أحمر أزرق سيلفر» 27 جنيها.
سعر السجائر البوسطن 27 جنيها.
سعر السجائر الكليوباترا بلاك ليبول 27 جنيها.
سعر السجائر الفيسروي وبال مال 42 جنيها.
سعر السجائر المونديال سويتش 27 جنيها.

أسعار السجائر الأجنبية
سعر السجائر الميريت بأنواعها 74 جنيهًا
سعر السجائر المرلبورو «أحمر – أصفر» 69 جنيهًا
سعر السجائر LM بأنواعها 50 جنيهًا
سعر السجائر المرلبورو كرافتيد بأنواعها 69 جنيهًا

اقرأ أيضاً ؛ «وزير السياحة والآثار» يشارك في فاعليات المعرض الدولي لتجهيز الفنادق