الجمعة, 18 أكتوبر 2024, 3:24
أسواق مصر الرئيسية

رئيس المصرف المتحد: مشروع رأس الحكمة الكبير يساهم في تنمية ودعم الاقتصاد القومي لمصر

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تفاصيل الصفقة الاستثمارية الكبرى الخاصة بتنمية مدينة رأس الحكمة في الساحل الشمالي.اليوم الجمعة، بعد مراسم توقيع صفقة شراكة استثمارية كبرى، أن تنمية رأس الحكمة تأتي في إطار مخطط التنمية العمرانية لمصر لعام 2052 وبناء الجمهورية الجديدة، والذي حدد أن منطقة الساحل الشمالي هي المنطقة الواعدة الأولى التي تستطيع أن تستوعب القدر الأكبر من الزيادة السكانية لمصر، لما لها من إمكانيات.

عاجل| الأوروبي لإعادة الإعمار يقرض بنك القاهرة 50 مليون دولار

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى الجانب المالي، قائلاً إلى أنه يتضمن شقين، الأول جزء مالي يسدد كمقدم، وجزء حصة من أرباح المشروع تكون للدولة المصرية حصة منه، لافتًا إلى أن الشق المالي المقدم سيتضمن استثمارا أجنبيا مباشرا يدخل للدولة المصرية في شهرين بإجمالي 35 مليار دولار تقسم على دفعتين، الأولى خلال أسبوع بإجمال 15 مليار دولار، والثانية بعد شهرين من الدفعة الأولى بإجمال 20 مليار دولار.

وفي هذا الإطار، صرح اشرف القاضي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للمصرف المتحد، بأن مشروع راس الحكمة الكبير يساهم في التنمية الحضارية والعمرانية لمصر ويدعم اقتصادها القومي.

وتابع القاضي، أن المشروع يساهم في تقليل الضغوط الاقتصادية والتضخمية علي الاقتصاد القومي ويساعد علي استقرار سعر الصرف وسوق النقد الاجنبي ايضاً يدعم جهود البنك المركزي في القضاء علي السوق السوداء.

هذا بالإضافة الي زيادة القدرة والدخل من السياحة وخلق فرص عمل كبيرة. كما يؤكد علي متانة العلاقات المصرية الاماراتية ودعم لانهائي من اشقاءنا بدولة الامارات العربية الشقيقة.

مدبولي يكشف عن تفاصيل الصفقة الاستثمارية رأس الحكمة