الجمعة, 20 سبتمبر 2024, 9:59
أسواق عالمية بنوك وتأمين

بنك التنمية الأفريقي يمنح تمويل تجاري بقيمة 7 ملايين دولار أمريكي لبنك Access Bank في الكونغو

وافق مجلس إدارة مجموعة بنك التنمية الأفريقي على منحة ضمان تمويل تجاري بقيمة 7 ملايين دولار أمريكي لبنك Access Bank في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

سيتمكن بنك التنمية الأفريقي الآن من تقديم ضمان يصل إلى 100% للبنوك المؤكدة لمخاطر عدم الدفع من تأكيد خطابات الاعتماد وأدوات تمويل التجارة المماثلة الصادرة عن Access Bank DR كونغو لصالح الشركات الصغيرة والمتوسطة. الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المحلية. وعلى مدى السنوات الثلاث المقبلة، سيدعم البنك أيضًا استيراد السلع الأساسية والمدخلات المختلفة في قطاعات اقتصادية رئيسية مثل الصحة والزراعة، بالإضافة إلى 40 مليون دولار في التجارة.

وقال لامين دراميه رئيس قسم تمويل التجارة في مؤسسة التنمية الأفريقية: “سيساعد هذا التسهيل على تحسين تقديم خدمات تمويل التجارة من خلال توفير الضمانات الأساسية لتأكيد خطابات الاعتماد الصادرة للشركات الصغيرة والمتوسطة، وهي مجموعة العملاء المستهدفة لدى Access Bank في جمهورية الكونغو الديمقراطية”. بنك.

وقال أرينزي ك. أوسواشالا الرئيس التنفيذي لبنك Access Bank في جمهورية الكونغو الديمقراطية: “كان بنك Access دائمًا شغوفًا بالتنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نخدمها”. “هدفنا الرئيسي هو فهم الاحتياجات الحقيقية للشعب الكونغولي والاستجابة لها، لدعم النمو الاقتصادي في جمهورية الكونغو الديمقراطية. ويسعدنا أن نتخذ هذه الخطوة، لأن هذا المرفق يوضح التزام Access Bank في جمهورية الكونغو الديمقراطية ومجموعة بنك التنمية الأفريقي بتعزيز التجارة في أفريقيا.

 

أداة ضمان المعاملات (TG) الخاصة ببنك التنمية الأفريقي:

ضمان المعاملات هو إحدى أدوات تمويل التجارة التي يقدمها بنك التنمية الأفريقي لدعم البنوك التجارية في أفريقيا. تم إطلاق الضمان في عام 2021، ويغطي مجموعة من أدوات تمويل التجارة بما في ذلك خطابات الاعتماد المؤكدة والقروض التجارية والتزامات السداد غير القابلة للإلغاء والكمبيالات المعتمدة والسندات الإذنية، من بين أمور أخرى. تمكن هذه الأداة البنك من الاستفادة من تصنيفه AAA للتخفيف من مخاطر الدولة ومخاطر الطرف المقابل لتأكيد البنوك. التسهيل متاح لجميع البنوك المسجلة والعاملة في أفريقيا والتي اجتازت عملية العناية الواجبة للبنك. وبالإضافة إلى ضمانات المعاملات، تقدم مجموعة بنك التنمية الأفريقي أيضًا خطوط ائتمان للبنوك التجارية الأفريقية لتمويل التجارة لدعم المستوردين والمصدرين.