الجمعة, 20 سبتمبر 2024, 4:32
الرئيسية بنوك وتأمين

بنك التنمية الأفريقي يحتفل بمرور 60 عاما على الإنشاء

أشاد رئيس ورئيس مجلسي إدارة مجموعة البنك أكينوومي أديسينا، في أبيدجان، بالدور البارز الذي يقوم به العاملون في مجموعة البنك في تنمية أفريقيا على مستوى العالم. بمناسبة الانطلاقة الرسمية لاحتفالات الذكرى الستين لتأسيس المؤسسة.

“بوصفك رئيسا لبنك التنمية الأفريقي، أنت مهم بالنسبة لي. بغض النظر عن لقبك، ومهما كان مستواك، فأنت مهم جدًا بالنسبة لبنك التنمية الأفريقي، أنت مهم بالنسبة لأفريقيا! “. هذه هي الرسالة المليئة بالتعاطف التي وجهها الرئيس أكينومي إلى زملائه المجتمعين في فندق العاج في أبيدجان وفي المكاتب القطرية الأربعين في جميع أنحاء أفريقيا وفي اليابان للاحتفال بمرور ستة عقود من التزام أقوى مؤسسة تمويل التنمية الرائدة والرائدة في العالم. أفريقيا.

” أمس كما اليوم، أنتم جزء من التحول الذي تشهده أفريقيا. وفي كل مشروع، تقدم منظومة البنك بأكملها مساهمتها. على مدار الستين عامًا الماضية، تمكنت أنواع مختلفة من الموظفين من إحداث تغيير حقيقي في القارة. لقد أدى عملنا على مدى السنوات الثماني الماضية إلى تغيير حياة 400 مليون شخص. قال السيد أديسينا: “أود أن أشكركم على عملكم الاستثنائي”.

وفي معرض إشادته بشجاعة الأفراد المنتشرين في الصومال والسودان – البلدان الهشة – حيا  أديسينا أولئك الذين يخاطرون بحياتهم وحياة أسرهم كل يوم من أجل النهوض بقضية أفريقيا. لقد أدلى باعتراف لافت للنظر. “إذا سألني أحدهم ما هو أكثر ما سأفتقده في نهاية ولايتي على رأس هذه المؤسسة، فلن أتوقف عن قوله: إن الموظفين الذين سأفتقدهم أكثر من غيرهم. وقال أديسينا: «إنني أشعر دائمًا بالعاطفة عندما أقول ذلك»، وسط تصفيق مدو من مئات الموظفين المتجمعين في قاعة المؤتمرات بفندق إيفوري.

أول مؤسسة إنمائية متعددة الأطراف في أفريقيا تضم ​​اليوم أكثر من 2000 موظف، قامت مجموعة بنك التنمية الأفريقي بتمويل 6575 مشروعًا في القارة منذ 10 سبتمبر 1964، تاريخ إنشائها. تم تنفيذ مشاريعها الأولى في كينيا وسيراليون. وأشار الرئيس أديسينا إلى أنه خلال 60 عامًا، زاد رأس مال البنك من 250 مليون دولار إلى 318 مليار دولار.

“أشكر الموظفين على إنشاء هذه القصة لأفريقيا. ولا يزال هناك الكثير مما يتعين القيام به، لا سيما في دعم موظفي البنك. وأبذل قصارى جهدي لجذب أعظم المواهب والمهارات والحفاظ عليها لمواجهة تحديات المستقبل للمؤسسة والقارة. أتمنى لك عيد ميلاد سعيد الستين ! »، أطلقه رئيس مجموعة البنك الدولي.

ومثل بعض الموظفين الذين أظهروا التزام البنك الواضح وتمنى عيد ميلاد سعيدًا بلغتهم الأم، قال السيد أديسينا عيد ميلاد سعيد لزملائه في اليوروبا، لغته الأم.

وخلال إطلاق الاحتفالات، أعرب السيد أداما كوليبالي، وزير المالية والميزانية الإيفواري، ممثلاً للسيدة نيالي كابا، وزيرة التخطيط والاقتصاد والتنمية ومحافظ البنك في كوت ديفوار، عن الامتنان العميق لحكومة كوت ديفوار. الحكومة للرئيس أديسينا “لقيادته والنتائج المهمة التي حققها” على رأس المؤسسة.

“إلى الموظفين، أود أن أشير إلى أنكم قلب وروح هذه المؤسسة. في غضون ستة عقود من الزمن، قطع بنك التنمية الأفريقي شوطا طويلا من حيث النتائج التي حققها. لقد ساعدت جهودكم في انتشال ملايين الأفارقة من الفقر. هذا الستين قال السيد كوليبالي: “إن الذكرى السنوية تتيح لنا الفرصة للاحتفال بالتقدم الذي أحرزناه ومواجهة التحديات معًا لبناء أفريقيا التي نريدها”.

وأكد من جديد التزام كوت ديفوار، التي تستضيف المقر الرئيسي للبنك، بدعم المؤسسة في تحقيق أولوياتها التشغيلية الخمس. “إنها شراكة مميزة مع مجموعة البنك الدولي. أتمنى أن تكون العقود المقبلة مليئة بالإنجازات الجديدة والتقدم للموظفين وللبنك ولقارتنا بأكملها.

وقبل كلمات هذه الشخصيات، وجه رئيس مجلس موظفي البنك، فوستر أوفوسو، تحية حية لجميع العاملين، الذين يعملون في المقر الرئيسي في أبيدجان وفي المكاتب القطرية المختلفة. “البنك موجود لأنك موجود. إن تفانيكم لا ينقطع في بناء أفريقيا. قال السيد أوفوسو أمام مئات الموظفين الحاضرين في هذا الاحتفال: “دعونا نفخر بالعمل الذي تم إنجازه”.