الجمعة, 20 سبتمبر 2024, 20:20
أسواق المال أسواق عالمية تجارة وصناعة

عاجل| مبيعاتها تراجعت 23%. رسالة هامة من رئيس ستاربكس السابق

تراجعت مبيعات شركة Starbucks منذ بداية هذا العام بأكثر من 23% ليتم تداولها عند 73.11 دولار للسهم، وربطت ستاربكس انخفاض عدد الزبائن لديها بالتضخم الذي يجبر المستهلكين على تخفيض مصاريفهم.

على الرغم من المقاطعة. شركة بيبسي ترفع أسعار منتجاتها في الأسواق المصرية

كما أغلق سهم الشركة على تراجع بنحو 2.4% في ختام تداولات جلسة الجمعة، لكنه عاد وارتفع اليوم الاثنين بعد توقعات بتحسن عائدات الشركة بعد وضع استراتيجية جديدة.

وفي هذا الإطار، وجه هوارد شولتز رئيس شركة Starbucks السابق رسائل قوية لإدارة الشركة، بعد أن سجلت أكبر تراجع في المبيعات منذ سنوات، فيما اقترح حلولاً للمشاكل التي تواجهها.

كتب شولتز على منصة “لينكد إن”، الذي لم يعد لديه دور رسمي في ستاربكس، أن الشركة بحاجة إلى تحسين تجربة الطلب والدفع عبر الهاتف المحمول وإصلاح كيفية إنشاء مشروبات جديدة للتركيز على العناصر المتميزة التي تميزها.

شاهد| ستار بكس جات تصلحها خربتها.. أيه الحكاية

وتابع رئيس شركة Starbucks السابق، أن على الإدارة الحالية الاعتراف بالأخطاء والعمل على إصلاحها، مؤكداً أنه يعتقد أن الشركة ستتعافى إذا قامت بتحسين متاجرها في الولايات المتحدة.

وطالب شولتز، من المتاجر أن تهتم بالتركيز على تجربة العملاء، من خلال عيون التاجر، مقترحاً تطوير تطبيق الهاتف المحمول وتقليل أوقات الانتظار وإطلاق مشروبات جديدة.

عاجل| انضمام منتجات التجميل لحملة المقاطعة في آسيا