الخميس, 17 أكتوبر 2024, 20:32
أسواق مصر الرئيسية تجارة وصناعة

ايهاب واصف: نستهدف أن تتضمن مصر 30 دول الأوائل في تصدير المشغولات الذهبية في 2024

أشاد ايهاب واصف رئيس شعبة صناعة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة باتحاد الصناعات المصرية، بأهمية معرض نبيو للذهب والمجوهرات، و اهتمام الدولة بحضور الوزراء في افتتاح المعرض هي شهادة تعظم من قيمة الذهب في مصر.

وأكد واصف، أن المعرض الصناعي يظهر المنتج المصري ويميزه، وهذا ينعكس على خطة شعبة الصناعة في 2024 أن تصبح مصر من 30 دول العالم الأوائل في تصدير المشغولات الذهبية.

وأكد رئيس شعبة صناعة الذهب والمجوهرات والمعادن الثمينة، في تصريحات خاصة لـ “جلوبال إيكونومي”، الهدف، أن سوق الذهب شهد طفرة في 2023 لم يشهدها من سنوات طويلة.

وأوضح، أن حجم مبيعات مصر للذهب بلغ 46.3 طن في أول تسعة أشهر من العام الجاري، قائلاً: “النسبة جيدة ولكنها محصورة في السبائك والجنيهات فقط ولم يدخل بها المشغولات الذهبية”.

وتابع، أنه يجب اعادة توجيه الجمهور في شراءه للذهب، بدلاً من السبائك والجنيهات الذهبية التي يضاف عليها قيمة مصنعية، عليه أن يتجه الى المشغولات الذهبية.

ويقام المعرض تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على مدار يومين بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالتجمع الخامس، بالاضافة الى مشاركة من كبري شركات الذهب المحلية والعربية و الاجنبية.

ويشهد معرض نبيو للذهب والمجوهرات في دورته الحالية مشاركة شركة ماستر جولد ايجيبت وشركة BTC، بالاضافة اللى شركة SAM، وشركة الهدى للذهب، لعرض تشكيلة المجوهرات المشغولات الذهبية الذكية بمجموعة من أحدث موديلات العالمية التى تناسب إطلالة عام 2024.

اقرأ أيضاً:
كل ما تريد معرفته عن أول ماكينة ATM للذهب | تفاصيل

رئيس شعبة الذهب: معرض نبيو يتيح سبيكة ربع جرام وتصل الى كيلو جرام.

لطفي المنيب: يشترك بمعرض نبيو 50 شركة منهم خمسة دول يتضمنهم ايطاليا والهند