الأربعاء, 16 أكتوبر 2024, 15:25
الرئيسية عقارات

«العتال»: فروق الصيانة تشكل عبئاً مالياً كبيراً على القطاع العقاري

كشف المهندس أحمد العتال، رئيس مجلس إدارة شركة العتال القابضة عن كيفية اختيار المطور العقاري للحلول الذكية، مشيرًا إلى أن شركته عقدت جلسات حوارية مع العملاء وفريق التسويق والإدارة الهندسية لبحث سبل تحقيق ميزة تنافسية.

وأوضح أن أبرز مشكلات العملاء تمثلت في فروقات الصيانة بالمشروعات، والتي شكلت عبئاً مالياً كبيراً، مشيراً أن من هذا المنطلق، توجهت الشركة نحو التكنولوجيا بهدف تقليل تكاليف التشغيل في ظل ارتفاع الأسعار.

وأضاف أنه تم اختيار شركة سيمنس لتوفير حلول ذكية للمشروع تشمل كاميرات الأمان وتوفير المياه والكهرباء.

وأشار إلى أن الشركة اعتمدت أيضاً على شراكة مع أورنج لتقديم حلول ذكية بداية من دخول السكان إلى المشروع وحتى وصولهم إلى منازلهم. وأكد العتال أن البيانات هي العنصر الأهم في كافة القطاعات، ويجب استخدامها لتقديم حلول فعالة للمشكلات.

جاء ذلك على هامش معرض سيتي سكيب في نسخته الثالثة عشرة في جلسة نقاشية تناولت الدور المتنامي للتكنولوجيا في المشروعات والمجتمعات السكنية، حيث أصبحت تكنولوجيا العقارات عنصراً أساسياً في تحسين جودة الحياة ورفع مستوى المعيشة.

جدير بالذكر أن معرض سيتي سكيب تأسس في 2012، ويُعد من أهم المعارض الإقليمية، حيث يُعقد سيتي سكيب في مصر، السعودية، البحرين، وقطر. ويستقطب سيتي سكيب مصر أكثر من 80 مطوراً عقارياً وأكثر من 40 ألف زائر، وضم مئات المشروعات المختلفة، بحضور مشاركة قوية من كافة الجهات والمؤسسات وتحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. وتعد النسخة الثالثة عشر هي النسخة الأكبر في تاريخ سيتي سكيب، حيث تشمل استمرار منصة “Cityscape Talks” للعام الثاني على التوالي لمناقشة التطورات العقارية، إلى جانب تنظيم مسابقة “Egypt Proptech Challenge” لأول مرة لدعم الشركات الناشئة في التحول الرقمي.