الجمعة, 20 سبتمبر 2024, 18:49
الرئيسية بنوك وتأمين

البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) يوقع مذكرة تفاهم مع مجموعة البنك الدولي (WBG) لتعزيز تعاونهما والاستجابة للتحديات العالمية

 

وقع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير (EBRD) مذكرة تفاهم مع مجموعة البنك الدولي (WBG) في محاولة لتعزيز تعاونهما والاستجابة للتحديات العالمية معًا بشكل أكثر فعالية. وقد طور البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية علاقات مؤسسية قوية، بما في ذلك من خلال التمويل المشترك للمشروعات وتنسيق السياسات، مع جميع أعضاء مجموعة البنك الدولي ، البنك الدولي للإنشاء والتعمير ، ومؤسسة التمويل الدولية، والوكالة الدولية لضمان الاستثمار . وتهدف مذكرة التفاهم المبرمة اليوم إلى الارتقاء بهذه الشراكة إلى المستوى التالي.

لقد تطلبت الأزمات العالمية الأخيرة مثل كوفيد والحرب على أوكرانيا من بنوك التنمية المتعددة الأطراف تعميق دورها في الاقتصادات العالمية ومواصلة استكشاف مجالات التعاون التي يمكن أن تفيد المناطق التي تعمل فيها عادة.

تعمل مذكرة التفاهم على البناء على التعاون السليم القائم بين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومجموعة البنك الدولي من خلال توحيد الجهود لمعالجة بعض التحديات العالمية الملحة، وتحدد أربعة مجالات رئيسية للتعاون: المناخ والاتصال والمرونة الاقتصادية والانتعاش في أوكرانيا وإشراك القطاع الخاص. .

ورحبت أوديل رينو باسو، رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، بمذكرة التفاهم، قائلة: “في الوقت الذي يواجه فيه العالم أزمات عالمية متعددة، من الضروري للمؤسسات المالية الدولية، مثل مؤسستنا، أن توحد قواها لدعم عملائنا وشركائنا”. دول العمليات.”

“إن إنشاء نظام أفضل وأكبر وأكثر فعالية من بنوك التنمية المتعددة الأطراف لتسهيل الوصول إلى قروض بنوك التنمية المتعددة الأطراف ودعم الأولويات التي تقودها البلدان، وتعزيز قدرة تمويل بنوك التنمية المتعددة الأطراف، وتعظيم نتائج تنمية بنوك التنمية المتعددة الأطراف وتأثيرها، ليس خيارا، بل أمر لا بد منه.”

“تمثل مذكرة التفاهم هذه خطوة مهمة أخرى في مواصلة تعزيز التعاون المثمر بالفعل بين البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومجموعة البنك الدولي.

“سيسمح لنا بتعظيم تأثير عملنا في المجالات ذات الأهمية الرئيسية لنا ولعملائنا – مثل المناخ والاتصال – وإظهار أنه يمكننا معًا تحقيق المزيد.”

وقال أجاي بانجا، رئيس البنك الدولي : “هناك جهود هادفة جارية عبر مؤسسات التنمية المتعددة الأطراف لتعظيم قدرتنا على تحقيق النتائج. نحن نتخصص عند الحاجة، ونعمل معًا كجبهة موحدة حيثما أمكن ذلك، ونبحث باستمرار عن مجالات التعاون. إن الشراكة المركزة التي طورتها مجموعة البنك الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ستجمع أفضل ما في المؤسستين لدعم تحول الطاقة، واستثمارات القطاع الخاص، وتضع الأساس لتعافي أوكرانيا.

وفيما يتعلق بأوكرانيا، سيواصل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومجموعة البنك الدولي دعم البلاد من خلال العمل المشترك في الاستثمارات والتعاون الفني الذي يهدف إلى تعزيز مرونتها الاقتصادية وقدراتها المؤسسية والتعافي في حالات الطوارئ وإعادة الإعمار.

وفيما يتعلق بالمناخ، تسعى المؤسستان إلى تعزيز التحول إلى الطاقة المستدامة في مناطقهما المشتركة، مع دعم الاتصال أيضًا من خلال الطاقة والتجارة.

التركيز النهائي لمذكرة التفاهم هو التمويل المشترك للقطاع الخاص، حيث ستهدف المؤسستان إلى تحقيق قدر أكبر من الكفاءة والفعالية من خلال العمل معًا.

ومن خلال مذكرة التفاهم، سيعمل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية ومجموعة البنك الدولي على تحقيق الأهداف المشتركة، والاستفادة من أوجه التكامل وتعزيز مجموعة المشاريع المشتركة لتحقيق تأثير أكبر على أرض الواقع.

وتشتمل ولاية البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية على التركيز على المرحلة الانتقالية، وتعزيز تنمية الاقتصادات المستدامة التي يقودها القطاع الخاص في جميع البلدان التي يعمل فيها، في حين تحدد مجموعة البنك الدولي مهمتها بأنها القضاء على الفقر وتعزيز الرخاء من أجل كوكب صالح للعيش فيه.