السبت, 21 سبتمبر 2024, 12:41
أقتصاد أخضر الرئيسية سيارات

الإحتفال بأول سيارة كهربائية قطرية

شارك فى الاحتفالية جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات،  الشيخ الدكتور فالح بن ناصر بن أحمد بن علي آل ثاني وزير البيئة والتغير المناخي،  أحمد بن محمد السيد وزير الدولة ورئيس مجلس إدارة هيئة المناطق الحرة، الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، المهندس عيسى بن هلال الكواري رئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء”،  الدكتور المهندس سعد بن أحمد المهندي رئيس هيئة الأشغال العامة (أشغال) ، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية ووكالات السيارات .

و تم كشف النقاب عن نماذج طرازات مبدئية من سيارات الشركة الكهربائية من ماركة ( VIM ) .

وشركة إيكوترانزيت أول شركة قطرية تعمل في مجال المركبات الكهربائية وحلول النقل المستدام الشاملة وبنيتها التحتية، و استثمرت الشركة في امتلاك ملكية فكرية حصرية لعدد من السيارات والحافلات الكهربائية بالتعاون مع شركائها العالميين .

وتهدف الشركة لصناعة متكاملة للمركبات الكهربائية الخفيفة والثقيلة ، تحت العلامة التجارية( VIM )، وتم البدء في مصانع التجميع وخطوط الإنتاج الأولية تمهيدا للوصول إلى الصناعة المتكاملة.

وتخطط الشركة أيضاً للاستثمار في إنشاء أول مركز في المنطقة لاعتماد السيارات الكهربائية بالتعاون مع الجهات المعنية في الدولة، وذلك للتأكد من مطابقة السيارات والحافلات الكهربائية للمواصفات العالمية وتجانسها مع المواصفات الخليجية وإصدار شهادات الاعتماد الخاصة بذلك.

كما قامت شركة “إيكوترانزيت” بالاستثمار في البنية التحتية للمركبات الكهربائية والأنظمة التكنولوجية التابعة لها، وذلك لتوفير الحلول الشاملة لمنظومة النقل الكهربائي، إذ تقوم الشركة حالياً بتصنيع حافلات النقل الجماعي من جميع الأحجام ، وتجميع السيارات الكهربائية ، وتوريد وتركيب وتشغيل الشواحن الكهربائية ، والحلول التكنولوجية المرتبطة بهذه المنظومة.