الجمعة, 20 سبتمبر 2024, 11:48
أسواق عالمية الرئيسية تجارة وصناعة طاقة

اقتصادية قناة السويس مركزًا إقليميًّا للاستثمارات الأجنبية والخدمات اللوجستية | تفاصيل

قال الدكتور إبراهيم مصطفى، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس لشؤون الاستثمار والترويج، إن المنطقة الاقتصادية تمتلك إمكانات تؤهلها لتحقيق رؤيتها في دعم الاقتصاد المصري.

رئيس اقتصادية قناة السويس .. التواصل المجتمعي مع أبناء سيناء وإشراكهم في المشروعات التنموية

وأوضح أنه من المستهدف أن تكون المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مركزًا إقليميًّا للاستثمارات الأجنبية والخدمات اللوجستية والصناعات الكبرى، بالإضافة إلى الحوافز الاستثمارية المتفردة التي تقدمها المنطقة الاقتصادية لشركاء نجاحها سواء الحوافز المالية أو غيرها من توافر البنية التحتية والمرافق المتكاملة وفق أحدث المعايير العالمية والتطوير الدائم الذي تعمل الهيئة على تنفيذه بشكل مستمر.

وقدم الدكتور إبراهيم مصطفى، عرضًا عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وخطتها الترويجية لجذب الاستثمار في مختلف القطاعات المستهدف توطينها داخل المنطقة والبالغة 21 قطاعًا استثماريًّا متنوعًا ما بين قطاعات صناعية وخدمية أهمها قطاع الطاقة المتجددة الذي توليه المنطقة الاقتصادية اهتمامًا كبيرًا اتساقًا مع رؤية الدولة المصرية في دعم التحول للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

مليون متر بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمشروعات الوقود الأخضر

وأكد نائب رئيس الهيئة، قيام المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، حتى الآن بتوقيع نحو 23 مذكرة تفاهم مع كبرى الأطراف العالمية في هذا المجال لإنتاج الوقود الأخضر وتموين السفن.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور إبراهيم مصطفى، نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس لشؤون الاستثمار والترويج، في منتدى الأعمال المصري الجورجي الذي انعقد في الهيئة العامة للاستثمار بحضور حسام هيبة ووفد رفيع المستوى من جانب دولة جورجيا.

اقتصادية قناة السويس تتعاقد على إنشاء صوامع للأسمنت

يأتي ذلك في إطار الخطة الترويجية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتعزيز التعاون الاستثماري بين المنطقة والمستثمرين بمختلف دول العالم.